الأربعاء، 31 ديسمبر 2014

marjana: قناع لتنشيط نمو الشعر و لمعانه

marjana: قناع لتنشيط نمو الشعر و لمعانه: نمو الشعر و لمعانه *هذا القناع يساعد الشعرة على النمو بسرعة و يحفزه على إعطاء رونق من لمعان و رطوبة إن شاء الله. تحتاجين: - زي...

marjana: قناع يزيل الخلايا الميتة

marjana: قناع يزيل الخلايا الميتة: قناع مزيل للخلايا الميتة * هذا القناع يزيل الخلايا الميتة من البشرة لترك ملمس ناعم لجلد جديد و حيوي و يريح البشرة ذات الجلد الرقيق. ...

marjana: ضمادات تزيل المواد الدهنية من الوجه

marjana: ضمادات تزيل المواد الدهنية من الوجه: النعناع  *يستخدم الناس النعناع في أشكال مختلفة طعامنا اليومي و سلطاتنا و شاي أيضا خصوصا الشاي المغربي ، ولكن هناك من لا يدرك أن النع...

marjana: ماسكات بعد المكياج

marjana: ماسكات بعد المكياج: * كما كنت سابقا في موضوعي حضرت لكم ماسك قبل المكياج هناك أيضا ماسك بعد المكياج فالبشرة بحاجة لتتنفس بعد المكياج و يوم مليء أيضا بالتعب ل...

marjana: حل لتعرق القدمين المحرج

marjana: حل لتعرق القدمين المحرج: تعرق القدمين * تعرق القدمين مشكلة يعاني منه الكثيرون جراء إفرازات تتسبب بهذا المشكل المحرج خصوصا وقت الشتاء لأننا نلبس الجوارب كثي...

marjana: علاج تكسر الأظافر

marjana: علاج تكسر الأظافر: تكسر الأظافر * كلنا نتمنى أن تكون عندنا أظافر جميلة و صحية دون تكسر لكن مع التغدية السيئة و الثلوت و عوامل خارجية كثيره و المنظفات...

marjana: سر عجيب للقضاء على تجاعيد الوجه و تجديد شباب البشر...

marjana: سر عجيب للقضاء على تجاعيد الوجه و تجديد شباب البشر...: لعاب الحلزون *حلم كل سيدة وجه خالي من التجاعيد و أثار تقدم السن على البشرة و الحلم ببشرة مشدودة و خالية من بقع و ندوب لذالك وج...

سر عجيب للقضاء على تجاعيد الوجه و تجديد شباب البشرة

لعاب الحلزون




*حلم كل سيدة وجه خالي من التجاعيد و أثار تقدم السن على البشرة و الحلم ببشرة مشدودة و خالية من بقع و ندوب لذالك وجدت لكي سيدتي اليوم حل سحري غائب عنا وطبيعي و موجود في كل مكان ولم يلفت يوما إنتباهنا الحلزون هذا الكائن الذي يحمل في طياته لعاب يحمينا و يجدد لنا شباب البشرة الذي تصبو له جميع نساء الأرض فلعاب الحلزون يحتوي علىomg3 و الكولاجين الذي تفقده بشرتنا مع التقدم بالسن الذي يساعد على مرونة الجلد لذالك ستجدين في الحلزون المخلوق الصغير الأعجوبة.
فهذه المادتين المهمتين اللتين تساعدان على شباب دائم طبيعيا دون الحاجة لعمليات تجميل بأثمة باضهة  دون أية نتيجة مضمونة لذالك ماعليكي سيدتي إلى أخد حلزونة أو 2 و اتركيهم يتحركون على وجهك او عنقك اي مكان في بشرتك تريدين تجديد شبابه أو ندوب أو اثار حروق فالحلزونة ستفرز لعابها الذي سيقوم بهذه المهمة بإذن الله عزو وجل إن شاء الله .
* أتمنى أن يروقكم موضوعي فهو عن تجربة سلام عليكم.



علاج تكسر الأظافر

تكسر الأظافر


* كلنا نتمنى أن تكون عندنا أظافر جميلة و صحية دون تكسر لكن مع التغدية السيئة و الثلوت و عوامل خارجية كثيره و المنظفات الكيماوية التي نستعملها يوميا ننسى معالجتها و الإهتمام بها لذالك سأحاول اليوم إعطائكم مجموعة من الحلول التي ترجع لنا مع هذه العوامل صحة و جمالية أظافرنا.


* ثوم: هو حل فعال لتكسر الأظافرو تجديد قوة الظفر لهذا أخدي زيت ثوم و دفئيه قليلا و ضعي فيه مدة 30 دقيقة أظافرك اذا خفتي من الرائحة بعدها خدي نصف حامضة و افركي بها أظافرك ستلاحظين لمعانا و حيوية في أظافرك.


* زيت الجليسيرين: هو حل سحري و مقوي و جد فعال للأظافر أنصحكي به فهو يقوي الأظافر ويرطب الجلد المحيط بالظفر و يعطي جمالية للأظافر إدهني به أظافرك و اتركيه فيهم المدة التي تحبين.


حل لتعرق القدمين المحرج

تعرق القدمين


* تعرق القدمين مشكلة يعاني منه الكثيرون جراء إفرازات تتسبب بهذا المشكل المحرج خصوصا وقت الشتاء لأننا نلبس الجوارب كثيرا و الأحذية خصوصا الذين يرتدونها فترة طويلة و هم واقفون في العمل لذالك حببت أن أتقاسم معكم حلول لهذا المشكل أتمنى أن تستفيدو  إن شاء الله.
- بيكاربونات الصودا:
بيكاربونات صودا تساعد على إمتصاص العرق المفضي للجراثيم التي تسبب في رائحة الكريهة للقدمين فهي معقم و قاتل للجراثيم.
إستفيدي من العناصر الفعالة داخل بيكربونات الصودا وأضيفي منها كوباً ممتلئاً إلى وعاء من الماء الفاتر أيضاً. انقعي قدميك في هذا الخليط لمدة نصف ساعة يومياً، وقولي وداعاً لمشكلة التعرّق مهما كانت صعبة.

 *الميرميه أو سالمية بالمغربية:
ميرميه أو السالمية بالمغربية

لها فوائد كثيرة فهي تساعد على الدورة الدموية الجيدة للقدمين و تساعد على عدم تعرق القدمين بصفة مستمره لذالك إستفيدي منها بنقعها في ماء دافيء و ضعي فيها قدميك لمدة ساعة و داومي عليها يوميا إسترخي ستشعرين براحة و رائحة جميلة.







ماسكات بعد المكياج


* كما كنت سابقا في موضوعي حضرت لكم ماسك قبل المكياج هناك أيضا ماسك بعد المكياج فالبشرة بحاجة لتتنفس بعد المكياج و يوم مليء أيضا بالتعب للبشرة يجب تجديدها بعده لذالك هناك أقنع بسيطة و مفيدة بهذا الخصوص تابعوني:

* مكعّبات ثلج ماء البابونج:



*إستعيني بمكعبات ماء البابونج المثلّجة ومرّريها على بشرتك بحركات دائرية حتى تذوب. تهتمّ البرودة التي تؤمّنها المكعّبات بنفخ الجلد وإعادة نضارة بشرتك التي تكون قد تعرّضت لظهور الخطوط الرفيعة بسبب الجفاف الذي تلحقه بها المستحضرات
تحتاج بشرتك للشعور بالانتعاش بعد نزع المكياج ما يعيد إليها رونقها ولمعانها.


* زيت الذرة:
- زيت الذرة يساعد على ترطيب البشرة بعد المكياج و يساعد على إعادة نضارتها و حيويتها إشراقتها بعد المكياج خوديه و إمسحي به وجهكي بعد المكياج ستلاحظين على القطنة أوساخ لازالة عالقة ببشرتك هو يساعد على إزالتها طبيعيا.

*ماسك الخيار:



-طبّقي خليط عصير الخيار الممزوج مع 2 ملاعق من الياغورت طبيعي على بشرة وجهك لمدّة 15 دقيقة بعد إزالة المكياج. يساهم هذا الماسك الطبيعي على التخلص من علامات التصبّغ وينظّف بشرتك من رواسب الماكياج المتبقية.
كما يمكن لهذا الماسك أن يقشّر بشرتك ويزيل الجلد الميت عنها في حال أضفت ملعقة من الشوفان على الخليط.












ضمادات تزيل المواد الدهنية من الوجه

النعناع 

*يستخدم الناس النعناع في أشكال مختلفة طعامنا اليومي و سلطاتنا و شاي أيضا خصوصا الشاي المغربي ، ولكن هناك من لا يدرك أن النعناع هو عشب يعالج العديد من مشاكل البشرة ويعتبر من الأعشاب المهمة التي لها تأثير فعّال على بشرتك. إضافة إلى ذلك، يعد من المكونات الواردة بانتظام في مختلف مستحضرات التجميل والكريمات للعناية بالبشرة مثل المرطبات والمنظفات، والشامبو.

* ستكتشفين معي اليوم ضمادات من النعناع تساعد على مشكل المسام المفتوحة و المواد الدهنية بالبشرة.

- خدي أوراق النعناع و صبي الماء الغليان عليها و أتركيه قليلا يرتاح بعدها صفيه و ضعي منه ضمادات بقطن على بشرتك لمدة 30 دقيقة ستلاحظين أن النعناع يزيل المواد الدهنية و ينشط و يسد المسام المتسعة بالبشرة .

قناع يزيل الخلايا الميتة

قناع مزيل للخلايا الميتة
* هذا القناع يزيل الخلايا الميتة من البشرة لترك ملمس ناعم لجلد جديد و حيوي و يريح البشرة ذات الجلد الرقيق.

*عناصر القناع:
حفنة من أوراق البابونج

ملعقة كبيرة من العسل






 ملعقة كبيرة من الشوفان (الخرطال)
*صبي الماء الغليان على البابونج و أتركيه 20 دقيقة صفيه و إمزجيه بالعسل و الشوفان (الخرطال) ضعي الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق ثم إنزعيه بهدوء بالورق الشفاف .
* اتمنى تعجبكم وصفتي و اتمنى أن أجد ملاحظاتكم و استفسارتكم و تشجيعاتكم و تعقيباتكم إن شاء الله سلام عليكم.



قناع لتنشيط نمو الشعر و لمعانه

نمو الشعر و لمعانه

*هذا القناع يساعد الشعرة على النمو بسرعة و يحفزه على إعطاء رونق من لمعان و رطوبة إن شاء الله.

تحتاجين:
- زيت الخرواع حسب طول شعرك

- 2 ملاعق من العكر الفاسي


*إمزجي زيت الخرواع القر الذي تحتاجين لشعرك بالعكر الفاسي حتى يصبحو مثل القشدة ضعيهم على شعركي لمدة يوم كامل و في الغد إغسلي شعركي كالمعتاد.

قناع لشعر الدهني

الشعر الدهني

*  تعاني صاحبات الشعر الدهني من كثرة الدهون في الشعر و يصعب  تنظيفه فهو دائما يفرز الدهن بسرعة كما لو أنكي لم تغسليه أبدا لهذا اليوم جلبت لكم قناع لإمتصاص هذا الدهن الكثير بهذا الشعر.

- اليوم جلبت لكم حل طبيعي و هو الطين الاخضر:
* فالطين الأخضر المغربي يغدي الشعر و كذالك يزيل الدهون الغير مرغوب فيها بالشعر.
* أخدي كمية من هذا الطين الأخضر أو الغاسول المغربي و إمزجيه بالماء الدافيء حتى يذوب و ضعيه كقناع على شعرك حتى ينشف و بعدها إشفطيه بماء دافيء .
* استعملي هذا القناع مرتين بالأسبوع .

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014

ماسك مبيض و مغدي للبشرة

ماسك مبيض للبشرة 

*مقادير:
-ملعقة أرز مطحون
-ملعقة حليب بودرة 
-ياغورت طبيعي تقريبا 2 ملاعق
* طريقة الإستعمال:
-نجمع كل هذه العناصر باليوغورت الطبيعي و نضعه كماسك على الوجه و الرقبة لمدة 15 دقيقة و نغسل بعد ذالك بماء بارد نتيجة هذا الماسك جيده مع المداومة 2 مرات في الأسبوع.

نصائح لعلاج ألم الرقبة

ألم الرقبة

*نصائح تساعدك في علاج آلام الرقبة:

-الجلوس أمام مكتب لإداء المهام المطلوبة منك في العمل دائما ما يؤدي إلى الإصابة ببعض الآلام في الرقبة والظهر، هذا نتيجة الجلوس لفترة طويلة إلى جانب الجلوس بطريقة غير صحيحة، تتسبب هذه الآلام في الإصابة بحالة من عدم القدرة على استكمال المهام المطلوبة بشكل كامل كما تتسبب في الشعور بالتعب والإرهاق نتيجة العمل لفترة قصيرة.
* تمارين العنق:

- قومي بتمرين العنق لمدة دقيقتين يوميًا لتخفيف الشعور بآلام العنق، ويمكنك أن تقومي بممارسة هذا التمرين عن طريق تحريك رأسك للأمام وإلى الخلف مع ملاحظة أن عليك أن يلامس ذقنك منطقة الصدر، وفي حالة الشعور بالألم قومي بتغيير الوضعية وذلك بتحريك رأسك إلى اليمين وإلى اليسار.

*تدليك العنق:
-يعتبر تمرين التدليك من أفضل التمارين التي ييمكن القيام بها للتخلص من آلام العنق، ويمكنك استخدام مستحضر طبي أو زيت من زيوت الأساسية المخصص لعلاج مشكلات الرقبة والظهر لتقومي بتدليك منطقة الرقبة به، ابدأي من منطقة الأكتاف حتى تنتهي إلى منطقة الرقبة وبتكرار هذا التمرين لمدة 3 دقائق يوميًا ستتمكني من التخلص من آلام الرقبة المزعجة.

* تمرين الاسترخاء:
-قومي بالاسترخاء في حوض مليء بالماء الساخن حتى تتمكني من علاج آلام الرقبة، فبعض آلام الرقبة تكون نتيجة تصلب الرقبة ويمكن باستخدام الماء الساخن أن تتمكني من فك تصلبات الرقبة، قومي بتمرين الاسترخاء في الماء الدافئ 3 مرات يوميًا لتلاحظي إختفاء آلام الرقبة.



*استريحي:
-قومي بإعطاء نفسك أجازة من المهام التي تتسبب في ظهور آلام الرقبة لتريحي رقبتك من التأثيرات التي تتسبب في آلامها، أو قومي بتغيير الوضعية التي تجلسين بها واختاري كرسيًا مريحًا لتستمتعي براحة رقبتك، وقومي بتحريك عضلاتك من وقت لآخر بالحركة تساعد في تنشيط عضلات الجسم وهذا يعني عدم الشعور بمشكلاتها، كما عليكِ بتغيير اتجاه نظرك فلا تركزي نظرك إلى شاشة الكمبيوتر طوال الوقت وقومي بتحريكها يمينًا ويسارًا كل فترة.

*النوم:
-قد يكون النوم بشكل خاطئ سببًا في ظهور آلام الرقبة، قومي باستخدام وسادة مريحة لتقومي بسند رأسك أثناء النوم عليها ولاحظي أن لا تكون عالية للغاية ولا تكون منخفضة اختاري وسادة قطنية ناعمة ومتوسطة الارتفاع، كما عليكِ التأكد من عدم توجيه أي مصدر للهواء على رقبتك واستمتعي بتغطية جسمك حتى رقبتك لتحميها من التعرض لمصدر الهواء المسبب لألمها.

* في أمان الله إن شاء الله.






مكياج 2015

مكياج















 *أتمنى أن ينال إعجابكم سلام عليكم وفي أمان الله إن شاء الله.

marjana: غسول لتقشير الجلد الميت للجلد و سيلوليت

marjana: غسول لتقشير الجلد الميت للجلد و سيلوليت: *هذا الفيديو سيساعدك على تخلص من سيلوليت بطريقة طبيعية إن شاء الله.

غسول لتقشير الجلد الميت للجلد و سيلوليت

*هذا الفيديو سيساعدك على تخلص من سيلوليت بطريقة طبيعية إن شاء الله.

marjana: علاج البشرة الشاحبة

marjana: علاج البشرة الشاحبة: *تابعي هذا الفيديو به حل مشكل الشحوب بالتفصيل الممل.

علاج البشرة الشاحبة

*تابعي هذا الفيديو به حل مشكل الشحوب بالتفصيل الممل.




marjana: شامبو لقشرة الشعر

marjana: شامبو لقشرة الشعر: شامبو للقشرة - حفنة إكليل الجبل او روز ماري أو أزير هذه كلها أسماءه -حفنة الزعتر * طريقة التحضير: صبي الماء الغليان على إك...

شامبو لقشرة الشعر

شامبو للقشرة




- حفنة إكليل الجبل او روز ماري أو أزير هذه كلها أسماءه
-حفنة الزعتر
* طريقة التحضير:

صبي الماء الغليان على إكليل الجبل و الزعتر و اتركيه لمدة ربع ساعة قومي بتصفيته ثم اضيفي قدر كأس من هذا الماء المغلى لإكليل الجبل و الزعتر إلى الشامبو الذي إعتدتي غسل شعرك به.
هذا الشامبو يساعد على تقليل الدهون بجلد شعرك الذي يساهم في تكون القشرة و يهدأ تهيجها من جراء الحكة المستمره و هو يعمل كمضاد و يرجع لشعر حيويته و جماله.

اكليل الجبل
 زعتر


marjana: علاج قشرة الشعر

marjana: علاج قشرة الشعر: قشرة الشعر  أصبحت القشرة مشكلة يعاني منها الكثير من الناس وهي مشكلة مزعجة لذالك اليوم أقترح عليكم حل لهذه المكشلة أتمنى يروقكم إن شا...

علاج قشرة الشعر

قشرة الشعر 

أصبحت القشرة مشكلة يعاني منها الكثير من الناس وهي مشكلة مزعجة لذالك اليوم أقترح عليكم حل لهذه المكشلة أتمنى يروقكم إن شاء الله.
الافسنتين أو الشيبة يالمغربية
* الأفسنتين يساعد على القضاء على مشكل القشرة و مساعدة جلدة الشعر على التنفس و الحد من تهييجها بسبب الحكة المستمرة من القشرة.
* ضعي الأفسنتين أو الشيبة بالمغربية  في ماء غليان و أتركيه بضع ساعات و صفيه و ادهني به فروة شعرك و شعرك بالكامل و اتركيه مدة 4 ساعات بعدها اغسليه و ضعي قطرات منه في الشامبو أيضا لمزيد من الإستفادة.