الاثنين، 29 ديسمبر 2014

وصفة لإزالة أثار الحبوب و توحيد لون الوجه

 النارنج (الزنبوع)




النارنج شجرة معمرة دائمة الخضرة تنتمي إلى جنس الحمضيات من الفصيلة السذابية. وهي معروفة في بلاد الشام وفي لبنان بالأخص بإسم أبو صفير.


شجيرة أو شجرة يصل ارتفاعها إلى عشرة أمتار. أوراقها جلدية غامقة اللون والازهار بيضاء لها رائحة عطرية لطيفة والثمرة كروية كبيرة ذات لون برتقالي محمر وخشنة الملمس وطعمها حامض مثل الليمون. يعرف النارنج علميا باسم CITRUS AURANTIUM، الأجزاء المستعملة الثمار وقشر الثمار والازهار.
الموطن الأصلي للنارنج-


يقال أن اصله من الصين وانتقل منها إلى البلدان المجاورة للصين ثم إلى العديد من دول القارة الآسيوية،. وعرف واشتهر في دمشق وقد نقل العرب شجرة النارنج من دمشق إلى إسبانيا وزرع فيها عدة سنين قبل البرتقال. ونقله الصينيون إلى فرنسا وإيطاليا. وتنتشر زراعة اشجار النارنج في العراق نظرا لقدرته على تحمل الطقس الحار, لذا يكثر استخدام عصير النارج في الاطباق العراقية كبديل لعصير الليمون. ويسمى في منطقة الأغوار - الأردنية : (خشخاش).

-طريقة الإستعمال:

في الأول تغسلين وجهك 2 مرات بصابون طبيعي و المرة الثانية تتركين الصابون في الوجه تقريبا 30 إلى 40 ثانية حتى ينشف بعدها اغسلي وجهك و نشفيه بعدها ادهني وجهكي إما بزيت الزيتون أو زيت أركان من ساعة الى ساعتين إمسحي وجهك من الزيت المتبقي بوجهك بعدها قومي بدهن وجهك بعصير النارنج أو ما يسمى بالمغربية بزنبوع و إتركيه على بشرتك من 15 إلى 30 دقيقة.
النارنج أو ما يسمى بزنبوع يساعد البشرة التي تعاني من البثور و البقع على إستعادة جمالها و صحتها يساعد على تعقيمها و علاجها من هذا المشكل بشكل نهائي إن شاء الله و هو جيد لجميع أنواع البشرة لا خوف منه إن شاء الله هو أحسن للبشرة من البرتقال و الحامض.